العرب والعالم

محمد يحيى الهادي يفجر تسريبات ملفات فساد لمصلحة الضرائب تزامناً مع قرب ذكرى مقتل عفاش وإعلان المشاط لمكافحة الفساد

أتهم محمد يحيى الهادي آل الشامي والعماد بالفساد بعد استحواذ هاشم الشامي على أموال تابعة لمصلحة الضرائب التي يرأسها الشامي كما وجه تهم أخرى لعلي العماد رئيس الجهاز المركزي للرقابة .

وقال الهادي في تغريدة له على الفيسبوك رصدها موقع ” وارد نيوز ” أن العماد اختلس مليارات الريالات وكذلك الحال ينطبق على الشامي ثم أضاف في تغريدته اللعنة على العماد والذي فضحه تقرير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة .

وأكد الهادي على وجود أدلة في فساد محمد الشامي مدير عام الوحدة التنفيذية للضرائب ورفيقه هاشم الشامي رئيس المصلحة بمليارات الريالات مخاطبا رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحكومة صنعاء مهدي المشاط للتدخل لإيقاف فساد هؤلاء لو كان جاد بمحاربة الفساد .

وجائت هذه الحملة للهادي تزامناً مع قرب ذكرى مقتل عفاش ودعوة المشاط بكشف الفاسدين  وكذلك زعيم الحوثيين والتي كشف فيها صرف آل الشامي لعدد من السيارات الفارهة بملايين الدولارات لمجموعة من الفاسدين التابعين للحوثيين .

ووضح الهادي أنه تم صرف سيارات للعديد من الفاسدين كرشوه وهم : هاشم الشامي , ومحمد الشامي , وأحمد الشوتري , وهاشم الدولة , والجنيد وبن حجر , والبروري وغيرهم وجميعهم من الحوثيين .

ويأتي كشف آل الهادي وغيرهم من السلالة بسبب اقصائهم من السلطة والثروة والتي استحوذ عليها بعض الأسر السلالية الأكثر نفوذاً .

الجدير ذكره أن قيادات عليا في السلالة تدخلت لعدم الإفصاح بهذه الفضائح في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي حتى لا تخرج ريحتهم للعلن والتي يتم فيها العبث بأموال الدولة والناس يعانون من الجوع والحرمان .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *